ننتظر تسجيلك هـنـا

{ إعلانات طِفلَة الّخَليجْ اليَوُميَة ) ~
{ مركز تحميل الصور والملفات ) ~
{..:::فعاليات طِفلَة الّخَليجْ اليَوُميَة :::..}

إضافة رد

كمبيوتر والانترنت

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-21-2020, 12:43 PM
لارين غير متواجد حالياً
 
 
افتراضي خفض سطوع شاشة الكمبيوتر




من أشكال الطّاقة الموجوة في الحاسوب العادي و الحاسوب المحمول أو اللاب توب هو إضاءة الشّاشة . حيث تمكّن الإضاءة في الشّاشة المستخدم من رؤية ما يكتبه و يقرأ على شاشة الكمبيوتر فهي الوسيلة الوحيدة لإظهار البيانات المستخدم و هي مخاطبة للعين مباشرة . تتأثر العين مباشرة بسطوع ضوء شاشة الحاسوب لذلك لا بد من طريقة للتحكم بمدى و مستوى سطوع إضاءة الشّاشة حتى لا تؤثر على العينين و حتى لا تصبح أداة مزعجة عند استخدام الحاسوب . فبعض المستخدمين يتسائلون كيف يمكنهم التحكم بالسطوع في الحواسيب لأن أنواع الحواسيب مختلفة و بالتالي الطريقة تختلف من حاسوب لحاسوب .

تخفيض سطوع الشّاشة في الحاسوب العادي
لتخفيض مستوى سطوع الشّاشة عادة يرمز له بصورة الشّمس و من خلال الشّاشة يوجد هناك أزرار معلقة الشّاشة يتم الضّغط على الزر المرسوم عليه صورة الشّمس تظهر لنا شاشة توضح المدى الذي نريده من خلال توجيه المؤشر إما للأعلى لزيادة نسبة السّطوع و إما للأسفل لتخفيض نسبة السطوع حسب ما يناسب المستخدم و يفضل أن تكون مدى السّطوع متوسط لإنه عند تخفيضة لدرجة قليلة جداً يصبح مزعجاً . أو من خلالة لوحة التحكم و يتماختيار أيقونة الطاقة و نستطيع التحكم من خلالها .

تخفيض السّطوع في الحاسوب المحمول
طريقة تخفيض شاشة اللاب توب تختلف نوعاً ما عن طريقة الحاسوب العادي ، حيث يوجد أزرار خاصة بتخفيض سطوع الشّاشة من خلال الزر المرسوم عليه صور شمس و سهم للأسفل يتم الضغط عليه و الإستمرار للضغط حتى يتم تخفيض سطوع الشّاشة ، و يوجد زر بجانبه تماماً مرسوم عليه شمس و سهم للأعلى و هذا يسمح بزيادة سطوع الشّاشة . طريقة أخرى للتحكم بتخفيض مستوى سطوع الشّاشة في الأجهزة التي تعمل على ويندوز 7 يتم إختيار لوحة التحكم (control panel ) و بعدها إختيار التحكم بأدوات الجهاز و الصوت Hardware and Sound بعدها تظهر لنا شاشة يوجد لها خيارات الطاّقة و صورة البطارية Power Options و بعدها نتحكم بالشّاشة بعد قراءة الخيارات من Edit Plan Settings و تجربتها جيداً قبل الحفظ. طريقة أسرع نضغط على زرين في وقت واحد الزر المرسوم عليه صورة ويندوز بجنب زر fn و نضغط على زر الذي أعلاه مباشرة و هو حرف X و بعدها تظهر لنا شاشة windows mobility center و في هذه الشّاشة تحتوي على التحكم بالسطوح تكون مميزة بالشّمس أي Display Brightness و بعدها تحكم بمستوى السطوع ، و ينصح أيضاً بتخفيض سطوع بطارية اللاب توب حتى لا تستهلك طاقة أكثر .





رد مع اقتباس
قديم 11-23-2021, 06:14 PM
#2
  #2


الصورة الرمزية البرق

 
>
 

البرق غير متواجد حالياً

افتراضي



تسلم ويعطيك العافيه على ماطرحت
تقبل تحياتي /




رد مع اقتباس
قديم 11-25-2021, 05:53 AM
#3
  #3


الصورة الرمزية ملاك الروح

 
>
 

ملاك الروح غير متواجد حالياً

افتراضي



سلمت يمناك


 توقيع : ملاك الروح



رد مع اقتباس
قديم 11-25-2021, 06:05 AM
#4
  #4


الصورة الرمزية همس

 
>
 

همس غير متواجد حالياً

افتراضي



يعطيك العافيه ع الجهد




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:51 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd.
دعم وتطوير نواف كلك غلا

by Belal4Host